الأربعاء، 6 يناير، 2010

استشهاد جندى مصرى على الحدود مع غزة

بينما أفتح التلفاز اليوم اذ أجد خبر غريب لم أصدقة فى البداية و ظننت نفسى أحلم حسنا لا وقت للمقدمات السخيفة فالوضع لا يحتمل و لنبدأ بما حدث مباشرة هذا هو الخبر حدثت تظاهرات فلسطينية على الحدود المصرية احتجاجا على بناء المانع الفولاذى بين مصر و غزة و أخذ المتظاهرين يلقون الحجارة على الأمن المصرى و كادوا يخترقون الحدود المصرية لولا تصدى الأمن المصرى لهم بالغاز المسيل للدموع و خراطيم المياة .
و بدأ تبادل الأعيرة النارية فى الهواء من الطرفين من أجل بث الرهبة فى قلوب المتظاهرين و اجبارهم على التوقف عن رشق الحجارة و محاولة اختراق الحدود و فى الوقت نفسة قام أفراد من قيادات حماس بمحاولة انهاء المظاهرة باستخدام بعض مكبرات الصوت يحثون فيها الفلسطنيين بالتوقف عن القاء الحجارة و الرجوع عما يفعلونة .
كما أصيب الجندي المصرى أحمد شعبان (21 سنة) بطلق ناري جاء من الشطر الفلسطيني لمدينة رفح الحدودية وتم نقله الى المستشفى في رفح حيث فارق الحياه فور وصوله وأضافت المصادر المصرية أن تسعة جنود آخرين اصيبوا بجروح طفيفة نتيجة القاء متظاهرين فلسطينيين الحجارة عليهم .
وفي نفس الاطار تعرض للاصابة قرابة إصابة 17 ضابطا وجنديا منهم 10 ضباط 5 منهم برتب لواء وعميد وعقيد ومقدم ورائد و5 ملازمين أول بالإضافة إلى 7 جنود وألقت أجهزة الأمن المصرية فى منطقة الحدود القبض على 7 من المشاركين فى هذه الأحداث من جنسيات مختلفة أحدهم أمريكى وتركيان وبريطانيان وماليزى وآخر كويتى، وأحيل المقبوض عليهم إلى النيابة للتحقيق معهم .
وكانت حركة حماس قد دعت أنصارها إلى التظاهر أمام بوابة صلاح الدين الفاصلة بين قطاع غزة ومصر احتجاجاً على منع عبور قافلة شريان الحياة إلى القطاع و بناء المانع الفولاذى وقد زادت حدة التوتر بعد أن بدأ المتظاهرون رشق قوات الأمن المصرية بالحجارة . و اذا لم تصدق كلامى و هذا حقك فاليك المصادر أولا تقرير قناة العربية من هنا
و هذا تقرير قناة الجزيرة حول الحادث
و هذة بعض صور القاء الحجارة على الامن المصرى
اننى أوجة بعض الأسئلة لهؤلاء الفلسطنيين الذين ألقوا الحجارة أقول لهم ماذا تفعلون هل يأستم من القضاء على فلسطين فاتجهتم الى مصر كنا نشيد بحجركم و أسلحتكم البسيطة التى تلقونها على العدو الصهيونى لكنكم الان تستخدمون هذة الأسلحة ضد مصر يا للعار يا غزة .... انظر الى همة الشباب فى رشق الحجارة انظر يا أخى الى بلدك المحتلة و حاول تحريرها بهذة الهمة بدلا من التسول من الدول و بلا كلمة شكر حتى .... مفاوضات لتبادل الاسرى بين فتح و حماس و قتال و مشاجرات بينهم فلتأسروا الصهاينة بدلا من أن تأسروا أنفسكم يا للعار يا غزة ..... تعتدون على من ساعدكم و أيدكم و يحاول أن يجمع شأنكم و يصلح بين الفصائل المتخاصمة ففى الوقت الذى نرى فية اللافتات نحن مع المقاومة نجد خبر مقتل جندى على الحدود مع غزة ..... تبنى المستوطنات فى القدس و يمنع شيخكم من الخطابة فية و لا تتحركوا الا لمواجهة مصر ..... ضيعتم فلسطين بأيديكم و رفضتم اتفاقيات السلام حين عرضها عليكم السادات فذوقو وبال أمركم
لا ألقى اللوم على الجميع و لكننى أوجهة لحركتى فتح و حماس و الى هؤلاء الشباب الغافلين و كل من أيدهم و تمنى أن يكون معهم اذا اننى أقول ما زال هناك فلسطنيين شرفاء يغيرون على بلدهم و يقومون بعمليات استشهادية من أجل القضاء على الاحتلال الاسرائيلى و لكن أين هم ؟ فليظهروا الان و يدينون كل هذا و يتفرغون لمقاومة الاحتلال و الاصلاح بين الفصائل الفلسطينية .... هيا أيها الشرفاء اظهروا و أزيلوا هذا الفساد
سيقول لى البعض أن السبب فى هذة الأعمال هو تعسف الحكومة المصرية مع ناشطى قافلة شريان الحياة و منعهم من المرور عبر معبر رفح أو تصعيب الأمور عليهم أقول لكم هذا ليس مبررا مطلقا فحتى ان كانت الحكومة المصرية ظالمة و لا توصل المساعدات و تقوم باجراءات معقدة حتى تمنع ايصال المعونات فليس من حقكم انتهاك حدودها و مهاجمتها بالحجارة و قتل جنودها
و الان حان أن أقول الى من قال عدم أحقية مصر فى بناء مانع فولاذى بينها و بين غزة أقول لهم لقد أثبت هذا الموقف أن غزة و حماس تحديدا أخطر على مصر من اسرائيل أعيى ما أقول جيدا اسرائيل و منذ عشرات السنين لم تفكر فى الاقتراب من حدود مصر أما غزة فها نحن نرى مقتل المصريين من ناحيتها و الاعتداء من ناحيتهم اذا و للأسف أصبحت غزة أخطر على مصر من اسرائيل
و الخلاصة أن هذا الاعتداء غير مقبول و مصر كلها ترفض انتهاك حدودها و اهانة شعبها و أننا لن نمن أننا ساعدنا فلسطين و لكننا نقول أننا غير راضيين عن حماس و لا عن الفلسطينيين الذين شاركوا فى هذة المهزلة و أنا و معى الكثير و الكثير من المصريين موافقين على بناء مانع فولاذى تحت الأرض لحمايتنا من خطر حماس فقد تسمح فى مرة أخرى لهؤلاء الشباب بالمرور من خلال الأنفاق و تخريب مصر و يجب على الفلسطنينيين الاهتمام بمحاربة اسرائيل بدلا من الاعتداء على المصريين مرة تلو الأخرى .
اقرأ أيضا
تسميات أخرى
اعتداء حماس على الحدود المصرية , مقتل مصرى على الحدود , الفلسطنيين يلقون الحجارة على الحدود المصرية , الفلسطنيون يحاولون اختراق الحدود المصرية , بالصور اعتداءات على الحدود المصرية , فيديو القاء الحجارة على الحدود المصرية , قافلة شريان الحياة , غزة و حماس .

هناك 35 تعليقًا:

norahaty يقول...

.....وكم أصيب من الفلسطنين؟
لم تذكر المصادر أم لم تهتم
المصادر بذكر المصابين
من الحمــاسيين ولا
أقول الفلسطنين!
فالمصادر لا
تعتبرهم
كذلك!
ما دامت حماس
هناك فى غزة!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيــل

محمد الجرايحى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الفاضل: أحمد
بعد كل هذه الأحداث لاأستطيع أن أقول سوى:
اللهم اهد قومى إنهم لايعلمون.

وليس لها من دون الله كاشفة

الزنارى يقول...

norahaty يقول...

.....وكم أصيب من الفلسطنين؟
لم تذكر المصادر أم لم تهتم
المصادر بذكر المصابين
من الحمــاسيين ولا
أقول الفلسطنين!
فالمصادر لا
تعتبرهم
كذلك!
ما دامت حماس
هناك فى غزة!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيــل
و الله ما يحزننى أن هذا القتيل جاء من نيران فلسطينية و لا حول و لا قوة الا بالله
_____________________________________________
محمد الجرايحى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الفاضل: أحمد
بعد كل هذه الأحداث لاأستطيع أن أقول سوى:
اللهم اهد قومى إنهم لايعلمون.

وليس لها من دون الله كاشفة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة
اللهم اهدنا جميعا

التدوينة السوداء للعرب يقول...

رحم الله الشهيد وسكنه فسيح جناته .. آمين.

المشكلة أخي في الله ليست فيما يحدث بل لما يحدث!!

كريم مصطفي سيد يقول...

السلام عليكم اخي الفاضل
اوافق معك كل ماكتبت ولكن قولت كلمه في المنتصف تدل علي كتييير ان حماس خطر علي امن مصر اكثر من اسرائيل هذا الجندي المصري الشهيد هل انت متأكد ان الاعيره النارية هيا من فلسطين ؟؟؟؟ واين كانت مصر في 57 شهيد واخرها سماح الطفله التي كانت تلعب امام الدار في رفح مصرية وقتلها القناصه الاسرائيلية اين السياده المصريه ام اصلالا يوجد سياده ارحمونا يرجمكم من في السماء

norahaty يقول...

قلت ياأستاذ كريم مصطفى
ما اردت أنا ان ازيده بعد
كتابة التعليق بالأضافة الى
سؤال :هل حدثت مقابلة واحدة
فى الاعلام المصرى بأسرة الشهيد؟
سؤال قرأته فى تعليق قارىء
للأحداث على موقع أخر.
وعفواً يازنارى للتطويل.

حسن يحيى يقول...

أتعلم أن جملتك التي قلتها في ذيل المقال:

" أثبت هذا الموقف أن غزة و حماس تحديداً أخطر على مصر من اسرائيل "

هذه الجملة تماماً هي الرسالة التي تريد الأيادي الخفية النجسة إيصالها الى الشعب المصري تريد أن تقول له انظروا عندما نساعدهم .. يقتلون أبنائنا و ينتهكون أعراضنا و حدودنا !

للأسف هناك ألاعيب قذرة تلعي علينا كمصريين ، و شعبنا العاطفي يصدق بسذاجته كل ما تبثه وسائل الاعلام ليل نهار .. حتى أصبح العدو صديقاً و الصديق عدواً ...

أخيراً , أقسم بالله العظيم أن لو حماس دخلت احتلت مصر عمري ما هاقول عليها انها أخطر علينا من اسرائيل !!!


تقبل فائق احترامي.

Dr Ibrahim يقول...

ومين اللى قال ان النيران جت من فلسطين فهناك مصدر أخر يقول انها نيران مصرية حاول جنود مصريين اطلاق النار على الفلسطينين فاصابوا زميلهم واصابوا فلسطينى..
لا احد يعلم الحقيقة سوى الله تعالى..
لان الإعلام لا ينقل الحقيقة..

Dr Ibrahim يقول...

وانا لو انى صعبان عليا الجندى المصرى وربنا يلهم اهله الصبر والسلوان هيا اوامر ليه يقف هناك..
ولكن بذمتك كلمة الامن المصرى ذات نفسها مش تستاهل مليون طلقة...؟!ولا انت مشفتش جبروت الامن المصرى قبل كده؟!
وحكاية الجدار الفاصل وان الفلسطينين أخطر اقولك الصراحة لا طبعا..
الاسرائيلى بيدخل سينا بالبطاقة شوف انت الفلسطينين لما يتمنع عنهم الماء والطعام والدواء وتتقفل البوابة يعملوا ايه..
اسرائيل كما شوية فى اثيوبيا هتمنع عنا المياه وربنا يستر واحنا بنقفل على اخواننا فى فلسطين.
انا مكنتش معاهم او هناك على الحدود لذلك محكمش على حد يمكن احنا صح وهما غلط او احنا غلط وهما صح الله اعلم

الزنارى يقول...

بداية أشكر الجميع
ثانيا أقول لكم
عندما يقتل أحد أفراد بلدك و من من ؟؟؟؟ من رصاص فلسطينى علما أنها ليست المرة الأولى ..... عندما يلقى على بلدك الحجارة و يصاب حاميين الحدود ...... هل ترضى بهذا ؟؟؟؟؟
أستحلفكم بالله أن تقولو الحقيقة و ان لم تصدق أن الأعيرة النارية قادمة من فلسطين فانظر الى قادة حماس فانهم يعترفون بذلك

و بالنسبة لقول أخى حسن يحيى ( أقسم بالله العظيم أن لو حماس دخلت احتلت مصر عمري ما هاقول عليها انها أخطر علينا من اسرائيل !!! ) هذا هو الذى تتنتظر أن يحدث .... على العموم ها هى حماس قتلت المصريين و اخترقت الحدود بالانفاق ليل نهار فلا تقلق فقط ادعوا الله ان يتحقق ظنك و تحتل مصر حتى يفرح كل محبى حماس و أقول لك أيهما أفضل بالنسبة لك بلدك أم فلسطين ؟؟؟؟

بالنسبة لقول عاشقة النقاب ( هل حدثت مقابلة واحدة
فى الاعلام المصرى بأسرة الشهيد؟ ) و الله لا أتابع ما يزيد عن 100 فضائية فلا أستطيع اجابتك و لكن ما هو غرض سؤالك ؟؟؟؟؟

حماس التى تدافعون عنها تأسر الفلسطنيين من فتح فهل تتركها تمر الى بلدك دون مراقبة من خلال الأنفاق هل تثق بها و هى تأسر الفلسطنيين ؟؟؟؟

ظل السماء يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولاً أنا هموووووت من الغيظ و القهر بسبب بناءالجدار ما بين فلسطين و مصر و من قبل الأمن المصري!!
أنا عارفه كتيير منيح يا أخي إنو الشعب المصري شعب طيب و كويس و أنا شخصياً أغلب أصدقائي مصريين و الله
و عارفه كمان انو النظام السياسي و الحكومه المصريه في جهة و الشعب في جهة اخرى و انو مُعظم المصريين مش بيحب الرييييييس و لا رجالة الأمن اللي ماليين الدنيا بتوعه!!!
أُعزرني على تعصبي بس بصراحه مش قادره أخبي الشي اللي مضايقني..
هلأ أنا طبعاً مش مع إنو يحصل العداء هاد و يوصل بين الشعبين اللي ما إلهم زنب في كل اللعبه القذرة اللي عم تصير و لا مع إنو أي شخص مصري او عربي بشكل عام يموت برصاص فلسطيني!
بس كمان إنت تعرف كم راجل أمن مصري عالحدود اتعدى عالفلسطينيين و كم واحد منهم ضرب إمرأه كانت بتدافع عن فلسطين و أولاد فلسطيييين???
لأ طبعاً.. الامور هاي كلها ما بتطلع لأن الإعلام بيخاااااااف و كل الناس بتخااااف تحكي ..
هلأ أنا عم بحكي.. و بحكي بصوت عالي كمان و مش خايفة لأني متضايقه كتييير من اللي عم بيصير ..
و هادا طبعاً اللي إسرائيل بدها اياه
هي تطلب و احنا يا سلااااااام ننفذ سمعاً و طاعة
ما ضل عليها إلا المصريين لأنها عارفه قديييش بنحبكم و بنحب بلدكم و شعبها..
صدقني كلله بيلعب على كلله!
و الفلسطينيين كمان من حقهم يدافعوا عن أرضهم و بيتهم و أطفالهم
من غير ما أي مخلوق يحاسبهم!!!!!

شكراً !

ظل السماء يقول...

" أثبت هذا الموقف أن غزة و حماس تحديداً أخطر على مصر من اسرائيل "

لا و الله برااااافو....
عن جد هنيئاً لك يا إسرائييييل!
حققتي اللي بدك اياه بكللللل سهوله و يُسر!!!!

حسن يحيى يقول...

اجابة على سؤالي أيهما أفضل بالنسبة لي بلدي أم فلسطين ، بالنسبة لبلدي فهي قضيتي و قضية الشعب المصري أنا فلسطين فهي قضية أمة ، فلسطين أهم !

هديء أعصابك احنا بنتناقش و ده مجرد اختلاف وجهات نظر مش أكتر :D ...


سلامي لك.

مدونه لفلي سمايل يقول...

الله يرحمه وشهيد بإذن الله

سمسم/سما يقول...

السلام عليكم
اخي اولا الجندي هناك شكوك حول مقتله
والرصاص الذي اصيب به رحمه الله
فاين الدليل انه اصيب من رصاص فلسطيني
واقرا ما جاء هنا
http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=6425
ثم ان الغضب لم يكن على قافلة شريان الحياة وحسب
بل على الجدار
حكومتكم المبجلة تغلق المعبر وتتذرع بذرائع واهية
ومن حقنا حفر الانفاق
ولا تنسى العائد المادي
على ضباطكم وجنودكم عندما ياخذون المال مقابل السماح
بتمرير البضائع
ام انك تتصور انهم يسمحون لها شفقة علينا
ام انها طريق ترضينا ونحبها
فدماء الشبان الذين ماتو تحت الانفاق في رقاب حكومتكم
وبالنسبة لاننا نهدد امنكم
فانا نرفض ان نذهب لهناك واذكرك ايام الحرب
كيف ان الناس العالقة عالمعبر تتمنى الدخول هنا رغم الحرب والقصف
فمالنا وارضكم
لنا ارض هنا
وتطالبنا بما لا تستطيعون انتم فعله
فلماذا لا تخرجون تدافعون عن القدس
ام انها لنا وحسب
ام ان مباريات الكرة افضل واهم
ويا اخي فان العار هو قولك باننا اخطر عليكم من اسرائيل
فاين سيادتكم المزعومة عندما ماتت الطفلة سماح ومن قبلها برصاص اسرائيلي
لماذا لم تطالبو بحقكم
لماذا يسرح ويمرح اليهود في سيناء
لماذا لا يسمح لكم في ارضكم بالعدد الذي تريدون من الجنود والسلاح
وانت ذكرت من اصيب مكن جنودكم ولم لم تذكر 35 شاب
اصيبو هنا منهم 5 حالات خطر
ولماذا تنسى ان جنودكم ردوا على الحجارة بالرصاص
ولا اظن الامن عندنا رد عليكم برصاص
واين ذاك السلام المزعوم الذي رفضناه
اهو سلام شارون ام باراك ام اولمرت
ام الحقير بيريز

رحم الله الشاب وشفى كل الجرحى

اقصوصه يقول...

الله يرحم الفقيد

ويغمد روحه الجنه

زهرة الاسلام يقول...

السلام عليكم أخى
أخى يجب علينا عذر الفلسطينيين
فهم فى حصار من اليهود وياتى فجأة حصار من أخواتهم ازاى
لازم يغضبوا ويقولوا لا
وكان لازم نقف جمبهم
لاكن احنا بنكمل عليهم الحصار
وانا اقول الى كل فلسطينين
لا تغضبوا من الشعب المصرى فهو يوجد علية حصار انتم لا تعرفوة

الزنارى يقول...

ظل السماء
من حق الفلسطنيين أن يدافعوا عن نفسهم و لكن ليس بانتهاك حقوق أحد و ان كان هناك انتهاك للفلسطنيين على الحدود فلا أظن أنة يحدث من الأمن المصرى داخل فلسطين فهل سمعت أنة اخترق الحدود و اعتدى على أحد و ان حدث أى انتهاك أو اصابة يكون لمن يحاول التحرش بالحدود المصرية مثلما حدث مؤخرا و أظن حقهم يدافعوا عن بلدهم و حقنا نحمى أولادنا من القتل .
حسن يحيى
لا مشكلة حسن فلنتناقش بدون مشاكل و بالنسبة لرأيى فأنا أرى أن أبلدى أغلى و أهم عندى من فلسطين و لا أقلل من واجبنا فى حماية فلسطين بالمساعدات التى تمر بالطريقة الشرعية و ليس المهربة تحت الأرض .
لفلى سمايل
ربنا يرحم الجميع و سعيد بتشريفك لى .
سمسم/سما
سأفرد لك ردا منفردا لأن كلامك يحتاج الكثير من التوضيحات و الردود
اقصوصه
اللهم ارحمنا فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض عليك انا لله و انا الية راجعون .
زهرة الاسلام
أريدك أن توضحى هذة الجملة ( لا تغضبوا من الشعب المصرى فهو يوجد علية حصار انتم لا تعرفوة )

الزنارى يقول...

سمسم
أردت أن أرد عليك بشكل منفصل لأن أقوالك تحتاج للكثير من التوضيحات و يجب أن يقرأ الرد بشكل واضح للجميع .
بداية أحييك على ابداء رأيك و اليك الرد
ما كان ذكر موقع ما كلام خال من المصادر و الدلائل مصدرا نشكك فية أليس ممكن أن أقوم بكتابة أكاذيب دون دلائل هل نتخذها مصادر اذا أردت الروابط و لم تتأكدى من مصدقيتى بعد اليك عدد من الروابط
http://www.fatehnews.net/forums
/showthread.php?t=66129

http://www.palvoice.com/forums/showthread.php?s=583d3b9043171b9a7e52896021e8cf8d&t=236479

و على فكرة كلها منتديات فلسطينية و حضرتك المبدأ نفسة مرفوض التجمع بجانب حدود مصر و القاءها بالحجارة من أجل عدم ايصال المساعدة أ تساعدنا و توصل لنا المساعدات و لا قتلتك هكذا تريد حماس أن تقول يا سبحان الله أريدك أن تحضر لى معونة فلم أحضرها لك فتضربنى و تقتلنى .
( فدماء الشبان الذين ماتو تحت الانفاق في رقاب حكومتكم )
نعم نعم لأننا من جعلناهم يحفروا الأنفاق و جمعنا الأموال من رخصة حفرها و أمرناهم بذلك هؤلاء الذين ماتوا ماتوا أثناء الحفر من الذى أمرهم بأن يحفروا و هل نحن مطالبين بمنعهم من الحفر فى بلدهم أما عندما وصلوا لنا فنحن أيضا نحفر بأرضنا .
القدس ملك المسلمين فليدافع الجميع عنها و ليست مصر هى الوحيدة
اذا كان هناك فلسطنيين أصيبو فهذا شئ منطقى تقتلنى و تعتدى علي و تريد دخول أرضى و بعدها أتركك أما الغير طبيعى هو قتل جندى يقف على الحدود لا ذنب له .
كان هذا رصاص فى الهواء من أجل تفرقة الجموع و أتعجب تهاجمنى و تتظلم عندما أرد عليك ؟؟؟؟
السلام هو الذى جعل مصر غير محتلة و لولا الله ثم الاتفاقيات هذة لكانت مصر مصيرها مثل فلسطين و نتشاجر مع لبيا و السودان لأنهم لا يوصلوا لنا المعونات .
(رحم الله الشاب وشفى كل الجرحى ) أضيف على الدعاء و انتقم من قاتلة .
لا تحزنى منى و لا تتصورى أننى أكرة الفلسطنيين و لكننى أخص بالذكر حماس تلك الحركة التى لا تعد فلسطين و عفوا عندى سؤال هل تم تغيير علم فلسطين و ووضع بدلا منة علم حماس لا حول و لا قوة الا بالله .
أرجوك لا تظنى بى الظنون فأنا لا أريد الا حماية أبناء بلدى فعندما يقتلوا على أيدى عربية لا بد من دق ناقوس الخطر .
و أقول للحكومة المصرية لا بد للتوصل من حل من أجل فتح معبر رفح الشرعى لتوصيل المساعدات للاخوة فى فلسطين .
تحياتى لك و لتعليقك و ابداء وجهة نظرك

حمساوي مايهاب الموت يقول...

أكدت مصادر من الصحة في سيناء ان اصابة الجندي المصري كانت من الخلف اي ان الاعيرة النارية التي أطلقت كانت مصرية ولم تكن فلسطينية .. اما ما تتكلم عن انه قادة حماس اعترفوا بان الاعيرة حمساوية فهذا ليس بصحيح وان كان صحيحا فهات الادلة!!
ثانيا .. لم تخرس الافواه حين يكون القاتلون صهاينة

كريم مصطفي سيد يقول...

انهم يكيدون كيدا واكيدوا كيدا
يجب علي الاخوه في فلسطين الفرق بين حكومه الحزب الواطي وبين شعب مصر العظيم.....
شكّكت تصريحات صادرة عن الدكتور طارق المحلاوي (وكيل وزارة الصحة المصرية بمحافظة شمال سيناء) في الرواية الرسمية بشأن مقتل مُجَنّد مصري برصاص فلسطيني عند معبر رفح؛ حيث أوضح المحلاوي أنّ المجند قُتل إثر إصابته برصاصتين في الظهر، وهو ما يرجّح أنهما أطلقتا من الجانب المصري للحدود.
وقال المحلاوي للصحفيين ووسائل الإعلام خلال تواجده مساء أمس أمام بوابة ميناء العريش البحري: إنّ المجند المصري أحمد شعبان أحمد مصطفي -21 سنة- قتل برصاصتين في ظهره، حيث تَمّ نقله إلى مستشفى رفح.
هذها وكيل اول وزاره الصحه المصرية ادلي بهذا التصريح وهذا يؤكد ان هذه العملية كانت مدروسه من النظام حتي يلها الناس عن الجدار العار كفانا عار

MOHAMMED ELBANNA يقول...

ولكن هذا ليس اول جندي مصري يموت
فمنذ اشهر قليله استشهد ثلاث جنود مصريين من قوات حرس الحدود برصاص قناص اسرائيلي وقد اعترفت القوات الاسرائيليه بذلك وبررته انه خطأ غير مقصود !!!
وقد انتشر الخبر وتناولته بعض الصحف المستقله والمعارضه .
ولكن الدنيا لم تقم وتقعد ولم يصرح اي مصدر مسؤل أو غير مسؤل بالرد على الجريمه وذلك لسبب بسيط وهو ان اليهود هم من فعلوها واذا صعدنا سيكون هذا ضد التطبيع الذي تنتهجه معهم حكومتنا الغراء.
أما عندما جاء الامر من حماس فقد قامت الدنيا ولم تقعد والجميع يطالب بمحاكمه الجاني وذلك لأن حماسضعيفه ولا تملك ما يدافع عنها .
حسبنا الله نعم الوكيل
النظام الذي يحمنا
يذكرني ببيت الشعر الذي يقول:
أسد علي وفي الحروب نعامه

زهرة الاسلام يقول...

السلام عليكم
أخى توضيح الجملة معروف
فنحن يوجد علينا حصار بفكر اليهود
ففى فلسطين الحرب عليهم بالرصاص والدبابات اما نحن
عن طريق الفكر والعقيدة
فهم يحاولون بكل الطرق هدم مصر
فهم يعلمون جيدا بان نحن خير جنود الارض
فهم يريدون التدمير
طبعا حضرتك هتقولى ازاى هاقول
انت ترى الان اين يوجد الحجاب فجميع البنات يقولون هذا هو الحجاب وهو ليس بحجاب من وضع هذة الفكرة
المخدرات من الذى وضع هذا السم للشباب
اليس هذا بحصار يهودى لنا ومدبر

عبد العزيز حسين عمار يقول...

شكرا لك لقد اشتركت فى مدونتك منذ شهر وطلبت منك اضافة رابط مدونتى عندك كما فعلت لرابط مدونتك عندى ولكن من الواضح انك ترفض التعاون وفقك الله

saad يقول...

أخي أحمد
أعلم أنك وكما عودتني بحياديتك الرائعة لن تخالف رأيي بإذن الله.
أولا لا تنتظر من فلسطيني أن يشكرك على تقديم خدمة له ﻷنها حقه,وسيحاسب كل فرد مسلم منا عن هذا الحق يوم القيامة.
ثانيا ما رأيته من رشق بالحجارة أراه رد فعل طبيعي والسبب واضح.
فتخيل أن يتم إغلاق كل منافذ الحياة عنك ومن من؟
من إخوتك في الدين وفي العروبة.
وفوق كل ذلك يؤكد هذا الإغلاق بربطك كي لا تتحرك أو تهرب.
وتذكر قبل أن تلوم هؤلاء الناس أن لهم أطفالا جياعا ينتظرون لقمة العيش ليبقوا على قيد الحياة ويقاوموا ما قاوم آبائهم ,وأرجوا منك في الأخير أن تكون مع لا ضد.

دودي فلسطين يقول...

لهون وصلت الفلسطينين والمصريين طول عمرهم خوات
وطبعا رشق الحجاره امر طبيعي

اخويا تخيل نفسك عايش بمدينه عاشت جو حرب بل عذاب تدمرت دمار هائل اغلب شعب غزه معهم امراض وفقراء ومعاقين جسديا ونفسيا

وغير هيك محاصريين ممنوع يدخلو الضفه الغربيه والقدس
من اسرائيل محاصرين
ومن مصر محاصرين
يعني سجناء .........سجنااااااااااااااااء

انت كأنسان بتقدر تتحمل العذاب
انت لازم تحمد ربك انك عايش هيك

خلينا اخوه وبلاش الكلام الفاضي هادا وما بدي الومك
انا بلوم الفضاءيات
زي قناة المحور
قناة ضد فلسطين
الشهيد ربنا يرحمو
لان الله اعلم بموته وربنا يصبر اهلو
ويصبر اهلنا

احمد يقول...

اللهم ارحمه واغفرله وصبره اهله اللهم امين

علاء سالم يقول...

السلام عليكم

معنديش كلام أقوله غير إني أدعي وأقول

ربنا يرحمنا برحمتة
ويقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

حسام الأخرس يقول...

عزيزي عندما يتم تضييق الخناق على الأسد يقوم بالهجوم للدفاع عن نفسه وللفلسطينين الحق بالدفاع عن أنفسهم ضد سياسات تساعد العدو وتحاول دفنهم أحياء مع أطفالهم وعندما تقبل أن تكون تحت لواء سياسة ما يجب أن تتحمل نتائج هذه السياسات ولكن لن نضع اللوم على الفلسطينين لان الجميع يعلم أنهم يهربون من الموت والجميع يعلم أن الشعب المصري لايرضى بما يحدث الان وبكل الاحوال رحم الله القتلى وأعان هذه الامة شكراً لك لسعة صدرك.

أيمن الظريف يقول...

رحم الله شهداءؤنا جميعا اللهم اهدنا
شكرا لك اخي احمد

أيمن الظريف يقول...

رحم الله شهداءؤنا جميعا اللهم اهدنا
شكرا لك اخي احمد

تايلاند يقول...

لاحول ولاقوه اله بالله

الغاردينيا يقول...

أولا اى كانت الرصاصة فلسطينية او مصريه أو يهودية

ربنا يرحمه ويصبر أهله ويسكنه الجنه

ثانيا : أسئلك سؤال ؟ هل جربت الجوع

والحياة في ملجأ ؟؟ لا اظن ذلك !!

اذن أنت ببساطة لا تعرف عماذا تتحدث ؟؟

فلو كنت احدهم لتصرفت مثلهم

ماذا تتوقع أخي من امه متعبة امه من قبل ان تلد

أنت كانت تتعرض للعذاب والحرمان !! وبالاخير

تتعرض لحصار أخر عربي ماذا تتوقع ان يستقبلوكم

بالفل والياسمين و الترحاب والقبلات !!

شئ طبيعي اخي لو كنت معهم لرجمت بالحجارة مثلهم

ولو كنت انا هناك لرجمت ايضا بالحجارة !!

ثالثا تتحدث عنهم كانهم متسولون !!

أحذر أخي من غضب الله فكما تدين تدان و الرزق ليس

بيدي أو بيدك فقط بيد الله !!!

كتبت هذا كله غضبا على جندي مصري واحد

ما بالك بهذة الامه التي حصدت ملايين الشهداء

اذن لاتستغرب ثورتهم ,,,

غير معرف يقول...

غفر الله له..
لا يوجد رجل أمن شريف يرضى أن يشارك في حصار إجرامي تاريخي..

غير معرف يقول...

النظام المصري يحاصر الفلسطينيين ارضاءاً لأمريكا واسرائيل
حسبنا الله ونعم الوكيل على النظام العميل

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.