الأربعاء، 4 نوفمبر 2009

تطويرات فى مدونتى


لماذا التطوير
لم أفكر فى تطوير مدونتى الا من أجل زوارى الأعزاء فعندما و جدت التفاعل الذى حدث مع الزوار فى موضوع ح .م .ث.ع.ج4 (القفز على الأسوار) حتى زادت التعليقات عن الاثنين و عشرين و كذلك النجاح فى الموضوعات التالية فكرت فى هؤلاء الزوار الأعزاء و كيف أجعلهم أصحاب مكان و ليس مجرد زوار فقررت تطرير مدونتهم (فهى مدونتكم قبل أن تنسب الى) حتى يشعرو ا بالمزيد من الرضا و حتى يجذب التصميم الجديد للمدونة أذهانهم لكى يظلوا أكبر فترة ممكنة فى المدونة فى بيتهم . 



مزايا التطوير .
تم تغيير القالب بالكامل الى قالب اخر أظنة أفضل من السابق بكثير كما تم وضع العديد من الاحصائيات عن المدونة وتم وضع غرفة لسجل الزوار أو قل الدردشة ان شئت و تم أيضا وضع تدوينات مختارة واخر التعليقات و الموضوعات الأكثر تعليقا فى الشريط الجانبى من المدونة .
سجل الزوار أو الدردشة
أريد من خلالها جعل التواصل بيننا أكبر ما يمكن فما من أى موضوع أردتم أن أطرحة أو تطرحوة أو أى شئ يخطر ببالك يخص المدونة أو لا يخصها فتفضلو بكتابتة بشرط وحيد أعلم أن الجميع سينفذة و هو عدم مخالفة الاداب العامة وسنحدد معا فى المستقبل القريب ان شاء اللة وقتا ندخل فية جميعا الى المدونة و نتحدث فية كلنا مباشرة .
الاحصائيات
أبغى من خلالها جعل مقدارا من المصداقية بينى و بينكم تعلمون كم دخل الى من الزوار اليوم و كم دخل بالأمس و ما هو مكانة المدونة و ترتيبها بين المواقع و ذلك لأن المدونة قائمة على الصدق و المصارحة بالحقائق فاذا وجدتم قلة فى الأعداد تنصحونى و اذا وجدتم زيادة تحفزونى لزيادة الاهتمام بالمدونة .
ملحوظة هامة
رغم حذف شعار المدونة من الصفحة الرئيسية لكن هذا الشعار سيظل فى صفحة التعريف بى بدلا من صورتى الحقيقية و سيظهر كلما أعلق على أى موضوع و الأهم سيظل نصب عينى كلما شرعت فى التدوين .
رأيكم يهمنى
قد أكون أخطأت فى الظن و قد يكون كل ما فعلتة من تطوير أمر سئ أريد أن أعرف رأيكم بصراحة و بدون مجاملة حول هذا التطوير اما من خلال التعليقات أو الاشتراك فى استطلاع الرأى أو سجل الزوار أو الثلاثة معا .

هناك 11 تعليقًا:

ملح الحياة يقول...

صباح النور.
مبارك عليك القالب الجديد.لكن اذا كنت تسعى ان يكون عندك زوار كثر للمدنة انت لازم تكون راعي اعلامي لها..أنا أشرح لك كيف؟
انت تعمل شيء أسمه قائمة المدونات الالكترونية وهو موجود في اضافة اداة بعدها تبقى تحط كل مدونة انت حابب تقرأ لصاحبها وحابب ان صاحبها يتابع كل جديد عندك.
وبعد كذا كل يوم حط عدد من المدونات الجديدة التي سوف تزورها وتترك فيها تعليق...لكن انتبه يجب أن تختار الاقلام المميزة فقط لان هناك مدونات تافهة.
وبهده الطريقة ستلاحظ زيادة عدد الزوار بشكل كبير.
اتمنى لك التوفيق والسداد.
سلملم

الشجرة الأم يقول...

مبارك على هذه النقله النوعية التصميم جيد ولكنه يحتاج إلى قليل من التطوير في القائمة التي في الأيمن.

أولا مهم جدا ما قالته لك الأخت ملح الحياة من ضرورة وضع المدونات الصديقة، وثانية في البداية بدلا من إعلان غوغل عن وظائف يمكنك وضع ترحيب أو حكمة خاصة بك حتى تحدد شخصيتك أكثر.

كذلك أن أؤيد عدم وضع كلمة التأكيد الإلكتروني بعد كتابة التعليق فهي أصبحت تضايق كثيرا وتؤخر العملية على المدونين، فأفضل وضع التعليق ثم اختيار الاسم ونشره فورا.

كما أني لا أرى من ضرورة وجود قائمة آخر التعليقات، لأنه يوجد دردشة الزوار، ويمكنك وضع المدونات الصديقة مكان آخر التعليقات.

أرشيف المدونة يجب رفع مكانه إلى فوق أكثر لأنه مهم

وإذا كانت ملاحظات أخرى سأخبرك بها مع ملاحظة أني أضفت مدونتك لقائمتي المفضلة فلقد أعجبتني كثيرا.

الياس يقول...

أول زيارة لي لمدونتك و قالبك ممتاز و فريد من نوعه حيث لم يسبق لي أن رأيته في إحدى المدونات.
سأطلع على بعض مقالاتك .

تحياتي لك

محمد الجرايحى يقول...

أخى الفاضل: أحمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبارك عليك القالب الجديد
وإن شاء الله مزيداً من التألق والتقدم
فما تكتبه رغم صغر سنك مبشر بكل خير ويعطى صورة طيبة لمستقبل الأمة طالما أن هناك شباباً يحملون همها بكل قوة ووعى وجرأة
حفظك الله ورعاك
أخوك
محمد

الزنارى يقول...

الى ملح الحياة
أشكرك على المباركة لى و بالنسبة لقائمة المدونات الاليكترونية لعمل قائمة للمدونات الاليكترونية و فهذا موجود فعلا من خلال قائمة الزنارى http://elzenarylist.blogspot.com فلماذا أقوم بازحام الصفحة الرئيسية للمدونة و القائمة موجودة أصلا أما ما أحاول تطبيقة هو النشاط فى التعليق .
أشكرك ملح الحياة على التعليق و ابداء رأيك فى التطوير و على هذة النصائح المفيدة .

الزنارى يقول...

الشجرة الأم
أشكرك على المباركة على القالب الجديد و بالنسبة لوضع المدونات الصديقة فسأقول لك مثلمات قلت للأخت ملح الحياة أنة بدلا من ملء الصفحة الرئيسية بقائمة للمدونات الاليكترونية تم تنفيذ القائمة فى نطاق اخر و هو http://elzenarylist.blogspot.com هذا أولا .
ثانيا تم حذف خيار تدقيق الكلمات من المدونة رغم أننى كنت أؤيد ذلك من أجل التقليل من ارسائل الغير مرغوب فيها لكن لا بأس كل هذا من أجل زوارى الأعزاء .
ثالثاتم رفع أرشيف المدونة الاليكترونية بالأعلى بدلا من كونة أسفل الصفحة .
رابعا ما زلت مترددا فى مسألة حذف اخر التعليقات و يمكن تحديد ذلك من خلا اراء باقى المعلقين و لنأخذ برأى الأغلبية .
صراحة لا أجد أى كلمة أشكرك بها على هذة النصائح القيمة و التى أتمنى أن تزيد المدونة جمالا .
أكرر شكرى لك على تعليقك الثرى .

الزنارى يقول...

الياس
أتمنى ألا تكون اخر زيارة و أشكر فى الاثناء على القالب و لكننى أعترف أنة موجود فى بعض المدونات العربية مثل مدونة نبضات فلم لمحررها محمد الجرايحى .
أككر شكرى لك على الزيارة و التعليق .

الزنارى يقول...

الى أ/ محمد الجرايحى
أقدم لك شكر خاص فرغم أن القالب الذى تستخدمة فى مدونتك هو نفس قالبى الا أنك زرت مدونتى وباركت على هذا القالب الجديد بل و أثنيت على و على أسلوبى فى الكتابة ولذلك أقدم لك جزيل الشكر و أكن لك فائق الاحترام .

الزنارى يقول...

شارك برأيك صرورى .
لقد اقترحت الاخت الشجرة الام حذف اخر التعليقات من القائمة الجانبية و أنا صراحة متردد لان هذة القائمة تجعلنى أعرف اخر المعلقين فقد يعلق احد على موضوع قديم و لا أرى تعليقة أرجوا ابداء رأيكم فى هذا الأمر تحديدا

S.M.G يقول...

ماشاء الله
أعجبني القالب الجديد في الحقيقة ^^
تطور ملحوظ منك أخي وهذا شيء جميل جدا ،، أستمر

الزنارى يقول...

أشكرك أخى على المشاركة و تأييدك لهذا القالب الجديد و سيكون التطور و التقدم بزيارتكم ان شاء اللة .
أشكرك على مرورك و تعليقك الموقر .

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.