الثلاثاء، 13 أكتوبر 2009

لماذا أوباما؟؟؟


خبر جعلني أموت غيظا جعل عقلي يتشتت جعل قلبي يتمزق جعلني أتعجب جعلني أستنكر جعلني أوقن أن (الكوسة) ليست فى مجتمعاتنا العربية فحسب بل هي فى جميع أنحاء العالم جعلنى أقول لا جعلني أكتب هذة التدوينة.
هذا هو الخبر(فاز الرئيس الامريكي باراك اوباما بجائزة نوبل للسلام لمنحه العالم‮ »‬أملا في مستقبل أفضل‮« ‬من خلال عمله من اجل السلام ودعوته لخفض المخزون العالمي للاسلحة النووية‮.‬واشادت اللجنة النرويجية التي تمنح جائزة نوبل باوباما‮ »‬لجهوده‮ ‬غير العادية في تقرير الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب‮«.‬)
 
سؤالي هنا هو لماذا ...لماذا أوباما يفوز بنوبل وفى ماذا فى السلام ؟... أريد أن أعرف ماذا فعل أوباما من أجل تدعيم السلام ؟ ... ماذا قدم للناس ؟ ... هل سحب قواتة من العراق بعد ؟ ... هل سحبها من أفغانستان ؟ ... ألا يوجد ببلادة أسلحة نووية ؟ ... ألم يهدد ايران بمهاجمتها عسكريا ؟ ... ألم يدعم اسرائيل رغم امتلاكها الأسلحة النووية واحتلالها لفلسطين ؟ ... هل أوقف المستوطنات ؟ ...
هل تمنح نوبل على النوايا و الأفكار ؟ ... أم أنها تمنح على الكلام و الخطابات؟ ... أمن يقل خطابا مدويا يأخذ نوبل ؟ ... ماذا نفذ من خطاب أوباما حتى الان ؟ ... هل يستحق أوباما نوبل ؟
من يحتل البلاد يأخذ نوبل ... من يمتلك أسلحة نووية يفوز بنوبل ... من يدعم القتلة الصهاينة فلة نوبل ... من يقول الكلام و لا يقدم أفعال يعطى نوبل ... ما أحلاك نوبل... ما أجملك أوباما.
اننى لا أريد من خلال هذة التدوينة الهجوم على شخصية أوباما و لكنى أود كشف الوهم الأكبر وهو وهم استغلوا فرصة أوباما أو حب أوباما للعرب والمسلمين فبعد خطابة للعالم الاسلامى طار الناس فرحا بهذا الرئيس حتى قال البعض لربما كان أوباما مسلما و قالو وقالو وقالو لكنني أريد أن أعرف بعد مرور عدد لا بأس بة من الشهور على القاء هذا الخطاب ماذا نفذ أوباما من خطابة؟ أعتقد لا شئ وبعد كل هذا يفز بنوبل فما أفزعة من خبر.
ان من واقع علمي البسيط حول نوبل أن هذة الجائزة تعطى لمن يقدم عملا للبشرية يهدف الى تحقيق و نشر السلام ولكنة لم يكن لمن يقل كلاما ويقول تصريحات ويلقى خطابات دون تنفيذ أية وعود هى لمن يحد من الانتشار النووى لا لمن يمتلك الكثير من الأسلحة النووية.

ماذا قدم أوباما لوقف هذة المشاهد أليست هذة مشاهد من جيشة فى العراق و أفغانستان أو من جيش صديقة من جيش صديق أمريكا الحميم اسرائيل التى قال عنها أوباما فى خطابة الأخير (اننا لن نقطع علاقتنا باسرائيل ) ألم تسمعوا هذة العبارة هذة هى حقيقة أمريكا و حقيقة رئيسها حقيقة أوباما الذى نال نوبل ظلما و زورا نالها دون وجة حق دون تقديم أى شئ .
أما الان فاننى لا أعرف كيف أنهى هذا الموضوع فلا أجد ما أقولة سوى أن هذا هو رأيى و ان كان لغيرى رأى مختلف فلا بأس فالاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية و أنتظر معرفة رأيكم من خلال التعليق على هذا الموضوع حتى تكون التعليقات كاستفتاء نعلم من خلالة من يؤيد فوز أوباما بنوبل ومن يعارض ذلك.

هناك 9 تعليقات:

حسن يحيى يقول...

لا أعرف لماذا كان انطباعي الأول انهم لم يجدوا من يمنحوه هذه الجائزة هذا العام فمنحوها لأوباما !!!

هذه الكلمات :

" لمنحه العالم‮ »‬أملا في مستقبل أفضل‮« ‬من خلال عمله من اجل السلام ودعوته لخفض المخزون العالمي للاسلحة النووية‮.‬واشادت اللجنة النرويجية التي تمنح جائزة نوبل باوباما‮ »‬لجهوده‮ ‬غير العادية في تقرير الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب‮«.‬) " تشعرني و كننا نشاهد مسابقة ملكة جمال العالم و تلك الكلمات السخيفة التي يقولونها !

الزنارى يقول...

لا أعلم كيف أرد عليك و ماذا يمكننى أن أقول سوى قولى بأن نوبل قد فقدت مصداقيتها وخصوصا بالنسبة لى تحديدا و أعتقد بالنسبة للكثير من الناس و أشكرك على مرورك الموقر

الشجرة الأم يقول...

أنا عندما سمعت الخبر صدمت كثيرا .. ولكن قلت لنفسي أنا من حتى أصدم

الزنارى يقول...

من أنت ؟ أنت انسانة لك حق التعبير فى ما تريدين دون قيود لك أن تعترضى و تصدمى و تؤيدى وتعارضى كل شئ كم تشائين أنصحك لا تستهينى بنفسك و تقبلى فائق احترامى و تقدير

جمهورية شومبونجو العربية يقول...

السلام عليكم

انا جيت ارد الزيارة

وان شاء الله مش الاخيرة

ونكون من الدول الصديقة

وان شاء الله شومبونجو هتاخد
جائزة فوبل للشلام
اش معنا اوباما
......

رئيس الجمهورية

الزنارى يقول...

نورت المدونة سيادة الرئيس بعد زيارتى لجمهوريتك رأيت أنك فعلا تستحق هذة الجائزة ان كانت جمهوريتك واقعية فلم أرى مسبقا رئيس جمهورية يسمع شعبة و يرد عليهم بنفسة وهكذا نود أن يكون الرؤساء.
أحييك على مدونتك مرة أخرى و أشكرك على زيارتك و تعليقك

asadma7bos يقول...

ياعم قضيها بقى ما تبقاش رومنسى ده معين متعدد الروافد يعنى هو انتى تقدر تحددلى الميه اللى بتشربها جاية من الحبشة ولا من بحيرة فيكتوريا
يا عزيزى اختلط الحابل بالنابل وصدام كان عنده نووى واسرائيل عندها بطاطا مشوية
الشيخ الشعراوى قال اللى ياكل من فاسة رأية من راسة
هذا وبالله التوفيق
معتحياتى وتحيات اهل المقابر فى كل أرجاء المعمورة وبيانكى كمان

الزنارى يقول...

أشكرك على مرورك و تعليقك asadma7bos رغم أننى لم أفهم تعليقك جيدا لكن لا بأس ربما يفهمة شخص اخر

ابو جودة يقول...

شباب انتم عارفين ان المطبخ السياسي له طوله بال مش على حد يعنى لما اوباما يقول انا هطلع الجيش الامريكى من العراق مش رحله هوب يروحو راكبين الاوتوبيسات ويرجعو على امريكا فى اجرات امنيه ودبلوماسيه احا نجلها انا معاكم انه بصراحه ميستحقش نوبل ولو نوبل بتروح للى بيفكر فى السلام يبقا على الاقل نوبل تروح لكل عربي بيحلم بالسلام وبيفكر فى السلام . فا انا رأى نصبر شويه على اوباما ونشوف هيعمل ايه ويسوى ايه

تحياتى لك يا احمد ومتابعك ديما

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.